يشارك المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الدورة الرابعة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب، بجمهورية مصر العربية.

24 يناير, 2023

ويفتتح المعرض فعالياته يوم الأربعاء القادم، الموافق الخامس والعشرين من يناير الجاري، ويستمر حتى السادس من فبراير المقبل، تحت شعار «معًا نقرأ .. نفكر .. نبدع». وقد تم اختيار الكاتب صلاح جاهين ليكون شخصية المعرض في هذه الدورة، والكاتب كامل كيلاني ليكون شخصية معرض كتاب الأطفال.
وتأتي مشاركة المجلس الوطني في معرض القاهرة الدولي للكتاب لإبراز دور الكويت الثقافي في المحافل الثقافية، وحرصها على دعم الثقافة العربية، وإفادة القراء والباحثين من خلال الإصدارات الثقافية، والدراسات العلمية، ولكون معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد من أهم وأضخم معارض الكتاب العربية والعالمية.
ويشارك المجلس الوطني في معرض القاهرة الدولي للكتاب بجناحين؛ الأول سيكون في القاعة الرئيسية للمعرض، أما الآخر فسيكون لبيع إصدارات المجلس الدورية، وهي: «من المسرح العالمي»، و«عالم الفكر»، و«عالم المعرفة»، و«إبداعات عالمية»، و«الثقافة العالمية»، ومجلة «العربي»، وكذلك «العربي الصغير»، بالإضافة إلى الدراسات الخاصة بإدارة البحوث والدراسات والتخطيط، والسلسلة التراثية الخاصة «من التراث العربي».

 


المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب
إدارة الاتصال والإعلام
مراقبة الإعلام-قسم الصحافة

Happy Wheels