نعى عبدالسلام مقبول

13 يونيو, 2021

نعى عبدالسلام مقبول

مجلس " الثقافة " : فقدنا فنانا رائدا وذا فكر نير في مجال الكاريكاتير

الفنان ورسام الكاريكاتير عبدالسلام مقبول

نعى وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب عبدالرحمن المطيري  و أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل الفنان ورسام الكاريكاتير الرائد عبدالسلام مقبول الذي وافته المنية اليوم (السبت).
 
من جانبه أكد الناطق الرسمي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. عيسى الأنصاري   : « ان الفقيد يعد علما من أعلام فن الكاريكاتير في الكويت والوطن العربي، وساهم بفكره وريشته في الارتقاء بدور هذا الفن ذي الرسالة الاجتماعية – السياسية في آن معا، معالجا الكثير من القضايا التي تهم المجتمع وحياة الناس وهمومهم اليومية.فلقد كان للفنان عبدالسلام مقبول دور كبير في الارتقاء بالصحافة الكويتية من خلال رحلة عطاءاته الطويلة والقيمة في العديد من الصحف المحلية اليومية، حيث شارك برسمه وكتاباته فيها بشكل فعال ومميز، وساهم في رفع الذائقة الفنية من خلال تصاميم البوسترات والديكورات المسرحية والتلفزيوني" .
 
وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب قد احتضن أعماله في معرض بعنوان «40 عاما في حب الكويت» شهدته قاعة احمد العدواني قبل سنوات مضت، واستحق بسبب نشاطه وعمله العديد من الجوائز وشهادات التقدير عن أعماله الابداعية داخل وخارج الكويت».

وتقدم د. الانصاري باسم جميع العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بخالص التعازي والمواساة الى اسرة الفقيد والاسرة الثقافية والفنية الكويتية بغياب هذا الرائد والفنان الكبير، سائلا المولى عزّ وجلّ ان يلهم الجميع الصبر والسلوان، وأن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته.

 

Happy Wheels