نعى الشاعر علي السبتي

05 يوليه, 2021

نعى الشاعر علي السبتي

 مجلس الثقافة: فقدنا رائداً من رواد الشعر في الكويت

الشاعر علي السبتي 
نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشاعر والأديب علي حسين السبتي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى (اليوم الإثنين) بعد رحلة عطاء حافلة في العمل الأدبي والثقافي تميزت بأشعار متقنة وبمؤلفات مميزة.
 ونقل الناطق الرسمي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. عيسى الأنصاري في بيان صحفي اليوم تعازي ومواساة وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري ومنتسبي المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لأسرة الفقيد والأسرة الثقافية الكويتية والخليجية والعربية.
 أوضح الأنصاري أن وفاة الشاعر والأديب الكبير السبتي تعد خسارة للحركة الثقافية والأدبية بالبلاد إذ يعد أحد أبرز شعراء الكويت الذين واكبوا الشعر الحديث وساهموا بعطائهم الشعري والأدبي منذ بدايات الحركة الشعرية الحديثة، إضافة إلى مقالاته الأدبية ومجموعات القصص المنشورة في الدوريات الكويتية والعربية والتي دخلت في دائرة الالتزام الاجتماعي والإحساس المرهف بحاجات الإنسان ومشاعره
 وأضاف الأنصاري أن للفقيد مخزون زاخر بالعطاء ومن بينها ديوان (بيت من نجوم الصيف)، (أشعار في الهواء الطلق)، (وعادت الأشعار) كما كان محفزاً لغيره من الأدباء والشعراء لتحليل كتاباته وإنتاجه الأدبي ومن ذلك (التيار التجديدي في الشعر الكويتي) لمحمد حسن عبد الله، و (الاغتراب في الشعر الكويتي) للدكتورة سعاد عبد الرحمن وغيرها الكثير ، والفقيد حاصل على جائزة الدولة التقديرية عام ٢٠٠٦ .
 

وتقدم د. الأنصاري باسم جميع العاملين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بخالص التعازي والمواساة إلى أسرة الفقيد والأسرة الثقافية والأدبية بغياب هذا الشاعر والأديب الكبير، سائلا المولى عزّ وجلّ أن يلهم الجميع الصبر والسلوان، وأن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن يدخله فسيح جناته.

Happy Wheels