مشاركة متميزة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اكسبو ميلانو 2015

16 يونيو, 2015

يتسم جناح دولة الإمارات العربية المتحدة بالثقافة التقليدية، وما يتسم به الإماراتيون من دفء المشاعر وحرارة الترحيب، ومذاق الطعام ورائحته والولع به، وكذلك البيئة الغنية بالوسائل السمعية والبصرية المجسمة تأخذ الزائر في رحلة حسية تعليمية تتسم بالمرح والتحفيز على التفكير.

ويتكون مدخل الجناح من جدران فخمة يبلغ ارتفاعها 12 متراً. وتحيط الجدران بممر مُنحدر مُتعرِّج يقود الزوار من خلال وادٍ جوي إلى أسطوانة ذهبية، وذلك الشكل مستوحى من الكثبان الرملية المنحنية ويُحاكي الشوارع الضيقة المُظلَّلة ذاتياً التي كانت توجد في المستوطنات القديمة في الامارات ، و خلال الطريق توجد وسائل إعلام تعرض قصصاً عن دولة الإمارات العربية المتحدة، ومناظرها الطبيعية، وشعبها، وثقافتها الغذائية، وعلاقة الأرض والطاقة والمياه بإنتاج المواد الغذائية.

وهناك تجربة سينمائية "شجرة العائلة" في سينما بالم الدائرية، لفتاة شابة، اسمها سارة، وهي تتعلم أن قيم الأجيال السابقة وتجاربهم يمكن أن تساعدنا في سعينا إلى مستقبل مستدام. وتُسلط هذه الدراما القصيرة الضوءَ على ندرة المياه، وتُشيد بدور أشجار النخيل في الإمداد بأسباب الحياة في دولة الإمارات خلال الأوقات الصعبة. وتوفر هذه الشجرة المتميزة جداً نافذةً تطل على الحياة التقليدية في الستينيات، وتكشف عن التطور المذهل الذي شهدته دولة الإمارات في غضون ما يزيد قليلاً على 40 عاماً.

وعند انتهاء الفيلم، يُوجَّه الزوار نحو ساحة مسرحية تفاعلية وعرض رائع هو عرض "Future Talk" الذي يستخدم كل الحيل الإعلامية الممكنة لأسر الانتباه وتستعين سارة بأسرتها وبالجمهور على الانتهاء من مشروعها المدرسي. مما يحثّ الزوار في نهاية المطاف على القيام بواجباتهم الضرورية من أجل تغيير حياتهم اليومية إذا أرادوا أن يحققوا طموحهم المتمثل في توفير الغذاء لسكان هذا الكوكب.

وبعد المرور من أسفل ممر منحدر، يواصل الزوار رحلتهم بزيارة معرض "الحياة الخفية لأشجار النخيل"، وهو معرض ثقافي يعرض النخلة التي تستخدم الماضي لتصوُّر المستقبل؛ وواحة غنّاء تبعث على الاسترخاء بها أشجار النخيل؛ وساحة معرض إكسبو 2020 دبي التي تسلط الضوء على كل ما سوف يقدمه معرض إكسبو العالمي القادم في دبي في عام 2020؛ ومعرض الأعمال التجارية المستقبلية في الإمارات

Happy Wheels