(مجلس الثقافة) يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة طباعة القرآن الكريم

18 أكتوبر, 2021

(مجلس الثقافة) يوقع بروتوكول تعاون مع هيئة طباعة القرآن الكريم

 

 

 

 

 

 

 

وقع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب اليوم (الإثنين) بروتوكول تفاهم وتعاون مع الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما في مقر المجلس ، وذلك بحضور الأمين العام للمجلس كامل سليمان العبدالجليل والمدير العام لهيئة القرآن الكريم د.فهد صياح الديحاني والوفد المرافق له، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د.عيسى الأنصاري والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف والشؤون الهندسية د.تهاني العدواني.

 

 

 

وقال الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري "أن توقيع بروتوكول التفاهم يأتي لتعزيز الشراكة بين المجلس والهيئات الحكومية المعنية بالشأن الثقافي الإسلامي، وأن الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما هي من الهيئات المتميزة في مجال نشر علوم االدين والبحوث والدراسات الإسلامية المصاحبة".

 

 

وأضاف الأنصاري "أن هذا البروتوكول ينص على التعاون في مجالات عديدة منها تبادل الخبرات العلمية والبحثية وإقامة الأنشطة والمعارض والتعاون في مجال نشر وتوزيع المطبوعات وتبادل الخبرات عن طريق الورش الثقافية والمؤتمرات بالإضافة إلى إقامة متاحف متخصصصة ، كما يتضمن أنجاز البحوث العلمية المشتركة وإقامة الفعاليات والأنشطة ومنها المعارض والمحاضرات والورش من خلال الاستعانة بالرؤية المهنية لإدارة الآثار والمتاحف وتقديم الاستشارات المطلوبة لإنجاز بنود بروتوكول التفاهم " .

 

 

وقال "تضمن الاجتماع عرض إدارة الشؤون الهندسية لمشروع متحف القرآن الكريم المزمع تنفيذه و الذي نال إعجاب المسؤولين في الهيئة العامة للعناية بطباعة القرآن الكريم والسنة النبوية حيث أكد المدير العام للهيئة د.فهد الديحاني بأنه خطوة متقدمة في التعاون المشترك في التركيز على التوعية الإسلامية والحفاظ على علوم القرآن الكريم والسنة النبوية وذلك من خلال جهود قطاعات المجلس المختلفة كدار الآثار الإسلامية وقطاع الآثار والمتاحف وقطاع الثقافة ومكتبة الكويت الوطنية، حيث سيكون هذا المتحف هو الأول من نوعه في الكويت للعناية بعلوم القرآن وعرض تاريخ دولة الكويت في خدمته والحفاظ عليه".

 

 

وأضاف "تضمنت كلمات المسؤولين الحاضرين لتوقيع بروتوكول التفاهم إشادة بأهداف هذه الشراكة ، حيث وصف الأمين العام كامل العبدالجليل بأنه مشروع لصون القرآن والسنة واعتبار متحف القرآن الأول من نوعه في الكويت، فيما وصف مدير عام هيئة طباعة القرآن د. فهد الديحاني المشروع بالنوعي من خلال تركيزه على التثقيف والتوعية بعلوم القرآن والسنة النبوية. واعتبرت د. تهاني العدواني هذا المشروع بأنه ثمرة لرؤية المجلس في التعاون وتقديم الاستشارات الهندسية الخاصة بالمباني التراثية مع المؤسسات المختلفة لخدمة وتعزيز الجانب الثقافي والحضاري".

 

إنتهي الاجتماع بتبادل وثائق البروتوكول وتقديم الشكر للمسئولين في الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسنة النبوية وعلومهما من قبل الأمين العام للمجلس الوطني وقيادييه .

 

Happy Wheels