حفل تكريم المبدعيين الخليجيين وافتتاح مسرح السالمية بأمسية خليجية

18 أكتوبر, 2014

وزير الاعلام..افتتاح مسرح السالمية خطوة أولى نحو تطوير المرافق الثقافية بالكويت

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان افتتاح مسرح السالمية ما هو الا خطوة اولى نحو تطوير المرافق الثقافية في الكويت.

واوضح وزير الاعلام في كلمة القاها الليلة بمناسبة حفل تكريم المبدعين من ابناء دول مجلس التعاون الخليجي وافتتاح مسرح السالمية ان هناك استراتيجية تنموية وثقافية وفنية شاملة تحظى بدعم وتأييد صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

واعرب عن سعادته بوجود "كوكبة من ابناء الشعب الخليجي الذين بذلوا قصارى جهودهم ليضيئوا بفكرهم الحصيف طريق المعرفة والوعي وتكريمهم اليوم ليس عملا رمزيا بل اعلاء للثقافة بكل اطيافها وانتصار لنور العقل" مشيرا الى ان "ادراك الشعوب والدول يقاس بما تملكه من كنوز من العلماء والمفكرين".

ومن جهته أعرب الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني في كلمته عن سعادته بان يصادف اليوم تكريم نخبة خليجية مميزة مع افتتاح صرح ثقافي مميز في الكويت وهو مسرح السالمية.

واشاد الزياني باهتمام وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون واسهاماتهم المميزة في خدمة بلادهم وما يولونه من رعاية ودعم للحركة الثقافية في دول مجلس التعاون.

يذكر ان احتفال المبدعين الخليجيين يأتي على هامش اجتماع وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه الكويت برعاية النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

Happy Wheels