امسية كويتية لفرقة معهد الفنون الموسيقية في ختام مهرجان الموسيقى الدولي ال17

22 يونيو, 2014
اختتمت فرقة المعهد العالي للفنون الموسيقية هنا الليلة مهرجان الموسيقى الدولي ال17 بأمسية كويتية ذات نكهة خاصة قدمت فيها عددا من الأغاني الكويتية الأصيلة والقديمة بقيادة المايسترو محمد الحداد.
وقدمت الفرقة التي تتكون من طلبة وأساتذة المعهد المتخصصين في اداء مختلف الفنون الموسيقية سواء بالأصوات الفردية او الكورالية والعزف على الآلات مجموعة من الأغاني لاشهر الملحنين والكتاب أمثال حمد الرجيب وبدر بورسلي ومحمد الفايز وغنام الديكان وغيرهم.
ومن الأغاني الشهيرة التي عزفتها الفرقة في ختام المهرجان الذي احتضنه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على مدار خمسة أيام اغنية (يا وردتي يا ندية) و(هقاوي) و(يا من يرد الغالي) وغيرها حيث صدح بها كورال فرقة المعهد العالي للموسيقى وشدا بها فرادى الفنانون ماجد المخيني وحنين العلي وجاسم بن ثاني وفراس التتان ومشعل حسين وعبدالرحمن النجدي وحمد المانع.
ويعتبر المعهد العالي للفنون الموسيقية الذي تأسس عام 1974 الوحيد في مجلس التعاون الخليجي المعني بالنهوض بالموسيقى العربية وتطويرها واعداد الموسيقيين المختصين في العزف على مختلف الآلات الموسيقية وتهذيب الأصوات وتدريبها أكاديميا.
ويقدم المعهد دراسات الدبلوم والبكالوريوس في الدراسات الموسيقية ويضم فرقة موسيقية احيت الكثير من الحفلات والأمسيات الموسيقية في أرجاء العالم انطلاقا من رسالة المعهد بالحفاظ الى التراث الغنائي الكويتي الأصيل ونشره مثل فنون السامري والصوت والقادري والخماري والفريسني واللعبوني وغير ذلك من الفنون والأساليب الموسيقية التراثية في الكويت
Happy Wheels