اليوحة افتح معرض جمعية هواة جمع الطوابع والعملات

20 يونيو, 2013

ضمن أنشطة وفعاليات مهرجان «صيفي ثقافي 8»، افتتح الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور بدر فيصل الدويش والأمين العام المساعد لقطاع الفنون والمسارح محمد صالح العسعوسي ومدير إدارة الثقافة والفنون بالمجلس سهل العجمي في صالة متحف الكويت معرض العملات والطوابع الكويتية بالتعاون مع جمعية هواة جمع الطوابع والعملات الكويتية.

 

وأشاد نائب رئيس الجمعية وليد السيف بتعاون ومساعدة وتشجيع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مع الجمعية وتبنيه لمعارض الجمعية في عدة مناسبات من بينها مشاركة الجمعية في دورات معرض الكويت للكتاب الذي يقيمه المجلس سنويا، وقال السيف إن الجمعية منذ أن بدأت في العام 2006 شاركت في عدة مناسبات مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بلغت حتى الآن 12 مشاركة، وأن المجلس داعم أساسي لنشاطات الجمعية.

ويشارك في المعرض 8 من أعضاء الجمعية توزعت مقتنياتهم على عدة أقسام في المعرض منها ما يؤرخ لتاريخ العملات التي تداولت في الكويت منذ العام 1835 وحتى تاريخ اليوم، وكذلك تاريخ الطوابع التي صدرت واستعملت في الكويت منذ أول طابع وحتى العام 2012.

من جانبه، قال جابر الهندال إن المقتنيات التي يعرضها تضم طوابع عليها صورة الصقر فقط أو أي رسم للصقر، وتوجد هذه الطوابع على الرسائل والأظرف الخاصة بها، أو «البوست كارد» التي تحمل صورة الصقر.

وقال المشارك عيسى عبدالرسول إنه يشارك في المعرض بطوابع خاصة بتتويج ملكة بريطانيا الحالية اليزابيث الثانية والتي صدرت منذ العام 1953 واستخدمت في الكويت والبحرين ومسقط وقطر وطنجة، وهذه المجموعة التي تضم طوابع ورسائل ومغلفات مختصة بهذه الطوابع وبمساعدة من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أقمنا بها معرضا وأصدرنا كتابا مع الجمعية الكويتية لهواة الطوابع.

وتابع عبدالرسول: وقد فزنا بمعرض طوابع الملكة بالميدالية الفضية على قارة آسيا كأفضل عرض عن طوابع الملكة اليزابيث خلال فترة حكمها، كذلك حصلنا على الميدالية الفضية على مستوى العالم هذا العام في أستراليا، وتعتبر مجموعة الطوابع هذه من أفضل المجموعات البريطانية التي صدرت في الكويت.

هذا ووزع الأمين العام المهندس علي اليوحة والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الدكتور بدر فيصل الدويش شهادات تقدير ودروعا على أعضاء الجمعية المشاركين في المعرض وهم:

1 – وليد نجم السيف.

2 – جابر عبدالعالي الهندال.

3 – محمد عبدالرزاق الكويتي.

4 – عيسى يحيى عبدالرسول.

5 – راشد المعشني.

6 – عادل يتيم العنزي.

7 – محمد حداد الحسيني.

8 – أشرف ميخائيل رزق.

وليد السيف: نسعى إلى خلق التوعية الثقافية ومعرفة بالتراث من خلال معارضنا

Happy Wheels