المعرض التشكيلي لأطفال الخليج ضمن أنشطة أجيال المستقبل 26

10 مارس, 2015


68 عملا ابداعيا بأنامل أطفال دول مجلس التعاون الخليجي

ضمن فعاليات وأنشطة ومهرجان أجيال المستقبل 26 والتي تستمر حتى 14 مارس الجاري، افتتح في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشر، المعرض الفني التشكيلي لاطفال دول مجلس التعاون الخليجي، بحضور مدير ادارة الثقافة د. سهل العجمي ومديرة المهرجان مريم سالمين,

ويأتي المعرض الذي يشارك به 14 طفلا وطفلة من دول المجلس و 20 طفلا وطفلة من الكويت ضمن مشاركة الدول الخليجية والعربية في فعاليات (مهرجان أجيال المستقبل ال26) الذي يقيمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب، ويشارك في فعالياته مركز "ضوى اليادة" التطوعي.

في لوحات ابدعتها انامل اطفال بعمر الزهور غمرت اجواء قاعة معجب الدوسري في مركز عبدالعزيز حسين الثقافي ضمن المعرض الفني التشكيلي لاطفال دول مجلس التعاون الخليجي،  وتميزت الاعمال المعروضة ببساطتها وعفويتها وبلغ عددها 68 عملا اظهرت امكانيات كامنة لدى الاطفال والناشئة بالمرحل العمرية المبكرة حيث صوروا بلوحاتهم مظاهر الطبيعة وبيئة اوطانهم كما رسموا لوحات تعبر عن طموحاتهم بطريقة خيالية عفوية مستخدمين الالوان الخشبية والمائية والشينية.

وحول طبيعة المشاركة في المعرض التشكيلي للناشئة قال مدير ادارة الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور سهل العجمي "يشارك بالمعرض مبدعون من منطقة الخليج ويهدف الى التواصل مع هذه الدول والتعرف على الابداعات الخليجية وان هذا المعرض يتيح الفرصة كذلك لابناء الكويت المهتمين بالمجال التشكيلي الاطلاع على كل جديد في مجال ابداعات الطفل.

وذكر العجمي ان المعرض يتيح الفرصة أيضا لابناء دول مجلس التعاون حضور مهرجان (اجيال المستقبل ال26) والمشاركة بفعالياته وانشطته والاستفاده منه.

من جانبها قالت مديرة (مهرجان اجيال المستقبل ال26) مريم سالمين ان المعرض المستمر على مدى يومين يهدف الى تفعيل دور الفنون التشكيلية بالكويت وتنشيط التبادل الفني والثقافي ما بين دول مجلس التعاون الخليجي.

وبينت سالمين ان اقامة مثل هذا النوع من المعارض للناشئة من طلبة المدارس يسهم في اظهار مبدعين ومميزين من الاطفال في مجال الفنون التشكيلية من كل دولة وتعريف الجمهور بهم مشيرة الى ان هذا المعرض يقام سنويا على مستوى دولة الكويت ويقام كل سنتين على المستوى الخليجي.

وقالت إن المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب يرعى الناشئة ويوليهم جل اهتمامه من خلال اقامة المهرجانات السنوية الخاصة بهم على اعتبار انهم جيل المستقبل.

ويضم مهرجان (اجيال المستقبل ال26) العديد من الانشطة والفعاليات الثقافية والفنية كالمسرحيات وورش العمل الخاصة والمحاضرات الموجه للاطفال والناشئة بالكويت والتي تستمر حتى 14 مارس الجاري

Happy Wheels