المجلس الوطني ينظم أمسية شعرية بالجهراء احتفالا بيوم الشعر العالمي

22 مارس, 2015

قصائد فصحى ونبطية لأربعة شعراء كويتيين حملت مضامين ذات ابعاد وطنية وعاطفية واجتماعية تضمنتها الامسية الشعرية التي اقامها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساء السبت في مركز كاظمة الثقافي بمنطقة الجهراء احتفالا بيوم الشعر العالمي.

والقى الشاعران بدر المحيني وفلاح الفاضل في الامسية التي ادارها الشاعر والاعلامي عادل النزال اشهر ما كتباه من قصائد شعرية باللهجة النبطية والتي حازت على اعجاب الجمهور فيما القى الشاعر سالم الرميضي والشاعرة ندى الاحمد قصائد باللغة العربية الفصحى فاضت باحاسيس غمرت قلوب الحاضرين دفئا ووطنية.

وقال الشاعر سالم الرميضي على هامش الامسية ان مشاركته تضمنت القاء عدد من القصائد العاطفية والوطنية اختارها من دواوينه الثلاثة (بريق الماس) و(عناقيد الذهب) و(اطلالة على الصبا).

واضاف انه قدم في الامسية "احد نماذجه المبتكرة من قصائده الوطنية بعنوان (المثلثات الثلاث) وهي قصيدة اخذت عليها مؤخرا براءة الاختراع كونها مكتوبة على ثلاثة اوزان في وقت واحد" موضحا ان القارئ يستطيع قراءتها باوزان مختلفة حين يقوم بحذف كلمة او اضافه حرف.

واكد اهمية الشعر في التاريخ العربي باعتباره "ديوان العرب" وهو يدون تاريخهم ويحفظه من الضياع مشيرا الى ان كثيرا من العلوم الشرعية واللغوية حفظت من خلال القصائد التي نظمت قديما.

وذكر ان تاريخ العرب وحروبهم دونت وحفظت في الشعر حيث يمكن للباحث التعرف على التاريخ العربي والاسلامي في مختلف عصوره مثل العصر الاموي والعباسي والاندلسي من خلال قراءة اشعار تلك العصور.

واعلنت منظمة اليونسكو عام 1999 يوم 21 من مارس من كل عام يوما للاحتفال باليوم العالمي للشعر وذلك لتعزيز القراءة والكتابة ونشر وتدريس الشعر في جميع أنحاء العالم.
Happy Wheels