الكويت تستضيف الإجتماع العشرين لوزراء الثقافة الخليجيين 16 الجاري

12 أكتوبر, 2014

تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشئون الشباب، ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح، تستضيف دولة الكويت ممثلة بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، الاجتماع العشرين لوزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يأتي في إطار التعاون والتنسيق الدائمين بين دول المجلس.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع المزمع انعقاده يوم 16 أكتوبر الجاري، عددًا من المشروعات والقضايا الثقافية التي تعنى بها دول مجلس التعاون، وذلك ضمن الاستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي، والتي أُقرت خلال القمة التاسعة والعشرون لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون في مسقط عام 2008م، وسبل تحويل هذه الاستراتيجية إلى برامج قابلة للتطبيق، وسبل التعاون الثقافي مع الدول الشقيقة والصديقة، ويواصل الاجتماع سعيه لتعزيز الهوية الخليجية، واهتمامه الدائم بتعزيز مكانة اللغة العربية، والاعتناء بالموروث الثقافي والفني الإسلامي.

هذا فيما يعقد وكلاء وزارات الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم التحضيري، وذلك لمناقشة أجندة الموضوعات الثقافية وفق جدول الأعمال، ورفعها إلى اجتماع وزراء الثقافة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتحت رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وبحضور أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، سيقام حفل افتتاح تشغيلي لمكتبة الكويت الوطنية، يتخلله عرض فيلم وثائقي عن مكتبة الكويت الوطنية، وتكريم المساهمين الذين أهدوا مكتباتهم الخاصة إلى مكتبة الكويت الوطنية، وافتتاح وزيارة عدد من الأجنحة التي تعرض أندر الكتب والمخطوطات والخرائط والطوابع والفن التشكيلي الكويتي، بالاضافة إلى جناح الاحتفاء بإعلان هيئة الأمم المتحدة منح حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه، لقب قائدا إنسانياً واعتبار دولة الكويت مركزاً عالمياً للعمل الإنساني.

وعلى هامش الاجتماع، يقام حفل تكريم المبدعين من دول مجلس التعاون، الذين قدموا إبداعات متميزة في مختلف روافد الثقافة والفن والمعرفة.

وتختتم الفعاليات بحفل غنائي على مسرح السالمية الجديد، يحييه مجموعة من ألمع نجوم الخليج، الفنانين: عبداللة الرويشد، عبادي الجوهر، علي عبدالستار، فايز السعيد، هند، صلاح الزدجالي.

Happy Wheels