افتتاح ورشة خليفة القطان للاطفال والناشئة 9

12 مارس, 2015
كتبت فرح الشمالي
ضمن فعاليات مهرجان أجيال المستقبل ٢٦ الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب افتتحت صباح يوم الخميس ورشة الفنان الراحل خليفة القطان في قاعة معجب الدوسري بمركز عبدالعزيز حسين الثقافي وذلك بحضور الامين العام المساعد لقطاع الثقافة د.بدر الدويش و مدير ادارة الثقافة سهل العجمي و مراقبة ثقافة الطفل مريم سالمين و الفنانة جليلة ابنة الفنان الراحل خليفة القطان.

تستهدف ورشة خليفة القطان والتي تبنتها مراقبة ثقافة الطفل للسنة الثالثة على التوالي  الفئة العمرية من ٤-١٤ سنة  واقامة مسابقة لجذب الاطفال الموهوبين بالرسم واختيار اعمالهم المشاركة في الورشة من خلال لجنة تحكيم مكونة من عدد من الفنانين التشكيلين ، وتستمر الورشة لمدة ٣ ايام خلال فترتي الصباحية والمسائية.

صرحت الفنانة جليلة ابنة الراحل خليفة القطان  ان هذه الورشة تقام سنويا منذ سنة ٢٠١١ تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وتهدف الى تشجيع موهبة الرسم لدى الاطفال بالاضافة الى تخليد ذكرى الفنان الراحل خليفة القطان  

واضافت : تحقق هذه الورشة فائدة كبيرة للطفل  حيث يمكنه التعرف على موهبته  وتطويرها بالاسلوب الصحيح من خلال الاسس الصحيحة للرسم و توفير البيئة المناسبة له واعطاءه الثقة بالنفس  لتحويل رسوماته الى لوحة فنية والتي من خلالها نتعرف اكثر على سيكولوجية هذا الطفل ، ولان فلسفتنا ضد المنافسة  يفوز جميع المشاركين في الورشة  ويحصلون على جوائز الورشة وهي عبارة عن شهادة و درع خليفة القطان للابداع الفني  وايضا هدايا ادوات الرسم . 

وعن تقييمها لاداء الاطفال المشاركين ذكرت القطان ان من خلال تجاربها في السنوات السابقة في هذه الورشة. تبين ان اكثر فئة مبدعة في الرسم هي من سن ٤ الى ١٠ سنوات  وهم الاكثر قدرة على التعبير عن افكارهم  بصدق

ولاحظت وجود نسبة كبيرة من الاطفال المبدعين بالرسم  خاصة من الاطفال من الجنسية الهندية والمصرية والكويتية


Happy Wheels