افتتاح مهرجان أجيال المستقبل 26

08 مارس, 2015
نيابة عن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، قام الأمين العام م. علي اليوحة والامين المساعد لقطاع الثقافة د.بدر الدويش بافتتاح فعاليات مهرجان اجيال المستقبل ٢٦ بمركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف، وبحضور مديرة المهرجان مريم سالمين وعدد من المسؤولين بالمجلس الوطني وممثلي وزارتي التربية والأوقاف وعدد من مؤسسات النفع العام المشاركة في فعاليات المهرجان هذا العام. 
بدأت الفعاليات بعرض أوربيت للأطفال جسد الحضارات الانسانية وسلط الضوء على وسيلة حضارة الأمم والشعوب وهي الكتابة والقراءة. 
عقب ذلك قام الأمين العام يرافقه المسؤلين وضيوف المهرجان بجولة على ورش العمل المشاركة 
وياتي مهرجان اجيال المستقبل ٢٦ في سياق المهرجانات الثقافية والفنية المهمة التي ينظمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع مركز (ضوى اليادة) التطوعي .
وذكر الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح ان المجلس الوطني يهتم بالاطفال والناشىه لأنهم عماد المستقبل ولهم النصيب الأكبر من خطة المجلس الاستراتيجية الخمسية من خلال دعم ابداع الاطفال والناشىه من مختلف المجالات وراعية الموهوبين والمميزين منهم.
وتمنى ان تقام مثل هذه الفعاليات على مدار العام وثمن جهود وزير الاعلام  وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح في دعم  ورعاية الأنشطة والفعاليات الموجه للأطفال والناشىه. 
وأكد اليوحة ان العمل التطوعي في مجال الانتاج الفكري رسالة نبيلة تقوم على الشركة مابين الؤسسه الحكومية والجهات التطوعية.
وعبر عن فخره وسعادته بما لامسه من ابداع وتميز عدد كبير من متدربي الورش الفنية للرسم والقراءة والكتابه.
من جهته  أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة بالمجلس الوطني الدكتور بدر الدويش ان المجلس حرص تنمية وصقل مواهب الاطفال من خلال العديد من الفعاليات والمهرجانات التي ينظمها ويوجهها لهذه الشريحة.
وأشار الى ان المجلس يستضيف متخصصين من داخل الكويت وخارجه في مجال ثقافة الطفل وتنمية قدرات الطفل لإيمانه بدور الثقافه والفنو  بتشكيل وعي وشخصية الطفل وإطلاق العنان لإبداعه والتي يكتشفها المجلس من خلال هذه الدورات وتسليط الضوء على هؤلاء الناشئه لتمثيل الكويت في المحافل الدولية.
وأضاف الدويش ان مهرجان هذا العام تقييم بالتعاون مع عدة جهات حكومية منها وزارة التربية ووزارة الأوقاف ووزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسه تطويعه مثل (ضوى الياده) الذي يقيم برنامج حافل هذا العام . 
 من جانبها  قالت  مديرة مهرجان اجيال المستقبل ال٢٦ مريم سالمين  في تصريح اخر ان المهرجان  يهدف الى ضمان نشأة وبناء جيل المستقبل على القيم الأصيلة التي توارثت منذ القدم والاخذ بالاعتبار ان الجيل القادم الذي نعول عليه بمواصلة البناء ودفع عجلة التقدم الحضاري الى الامام.
واضافت ان البرنامج  الذي يستمر حتى ١٤ الشهر الجاري اشتمل كذلك  على العديد من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة منها دورات وورش فنيه وتدريبية ومعارض للكتاب واخرى للفنون التشكيلية كما يشمل محاضرات وعروضا مسرحية للأطفال والناشىه وبرامج للقراءه.
وذكرت سالمين ان المهرجان يستضيف فرقة فنية من جمهورية مصر العربية لتقديم مسرحية (هكذا تكلم الاراجوز) ومحاضرة (كيف صنعت في الإمارات) يقدمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين ومعرض (الفن التشكيلي لاطفال مجلس التعاون الخليجي).
ومن جهته عبر رئيس مركز ضوى الياده التطوعي عبالمحسن الصانع عن سعادته بالشراكة مع المجلس الوطني في تنظيم فعاليات مهرجان هذا العام بهدف الارتقاء بثقافته الطفل وتنمية قدراته.
وبين ان المركز أقام على هامش المهرجان مسباقه لاكتسابه القصة واُخرى لرسم القصة يشارك بها عشرات الطلبة والطالبات من مختلف المراحل التعليمية.

Happy Wheels