افتتاح المعرض الأول للفنانة الطفلة أماني المياس

29 سبتمبر, 2014

حازت الفنانة الموهوبة اماني المياس التي تبلغ من العمر 13 عاما اعجاب الجمهور الزائر لمعرضها الفني التشكيلي الأول والذي احتضنه مركز عبدالعزيز حسين الثقافي بمنطقة مشرف بقاعة معجب الدوسري.

واستمتع زوار المعرض بمشاهدة لوحات فنية تشكيلية عن البيئة الكويتية القديمة البرية منها والبحرية اضافة الى لوحات فنية تناولت الازياء التقليدية في الكويت قديما.

وأشاد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش بمستوى اللوحات الفنية للفنانة اماني المياس واصفا اياها بالموهبة الفذة.

وقال الدويش ان هذه الفعالية من الفعاليات المهمة التي يرعاها المجلس الوطني للثقافة بهدف دعم مثل هذه الطاقات وتكريمها لتصبح قدوة لجيلها.

وأضاف ان رعاية هذه المعارض هي من ضمن استراتيجيات المجلس الوطني للثقافة لابراز المواهب الإبداعية مؤكدا حرص الدولة متمثلة بالمجلس على الرعاية والاهتمام بالناشئة بتجلياتها المختلفة من فن تشكيلي وقصة وشعر وغيرها من الاداب والفنون.

واوضح ان الفعاليات الثقافية تعبر عن وجه الكويت الحضاري معربا عن سعادته بافتتاح هذا المعرض الذي استطاع من خلال اللوحات الجميلة التي قدمتها الطفلة الموهوبة اسعاد الحضور الذي شجعها على الاستمرار في هذا المجال.

من جانبها أعربت المياس عن شكرها للمجلس الوطني للثقافة على رعايته واحتضانه لمعرضها الشخصي الأول مؤكدة ان التشجيع الذي وجدته من المجلس ساعدها على تطوير مستواها الفني.

وقالت المياس ان مشاركتها في عدد من الدورات والمعارض ساهمت بصقل موهبتها ومنها معرض الناشئة التشكيلي الرابع ضمن فعاليات مهرجان (صيفي ثقافي) ومعرض الناشئة التشكيلي الخامس ودورة رسم للأستاذ سعود الفرج ومعرض خليفة القطان للفنون التشكيلية للأطفال والناشئة.

واوضحت ان المعرض الحالي يضم 20 لوحة فنية استخدمت من خلالها الألوان الخشبية لرسمها واستوحت افكارها من التراث الكويتي قديما والبيئة الكويتية ببرها وبحرها.
Happy Wheels