وزير الاعلام نعى الشاعر متعب السعيد

31 يناير, 2014
سلمان الحمود :حافظ على تراث الكويت من خلال المؤلفات والفرق الشعبية
 
نعى وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح الشاعر القدير متعب بن عثمان مزعل الذي انتقل الى جوار ربه اليوم الجمعة.
وقال ان الكويت فقدت اليوم احد ابنائها البرره الذين ظلوا طوال حياتهم اوفياء للكويت محافظين على تراثها مشيرا الى ان الشاعر الراحل تميز في مجالات البحوث والأنساب، وكذلك كانت لديه العديد من المشاركات الفاعلة من خلال تقديم الخدمات لاهالي الجهراء والحرص على وحدة الصف والالتفاف حول القيادة الرشيدة والعمل المستمر على التواصل بين الاهالي .
وقال الشيخ سلمان الصباح ان الراحل الكريم كان متعدد الانشطة الثقافية والفنية وكان حريصا على نقل الخبرات وتعريف الاجيال الكويتة الشابة بتراث الكويت حيث قام بكتابة العديد من المؤلفات منها "قرية الجهرة القديمة" و"أنساب الأُسر النجدية المتحضرة بالكويت".
واشار الى ان الفقيد أسس فرقة الجهراء للفنون الشعبية التي لعبت دورا متميزا مع الفرق الشعبية الاخرى في الحفاظ على التراث الفني والمورثات الشعبية.
كما ساهم في الكتابة الصحفية من خلال زاويته الشهيرة "تميميات" في جريدة الوطن الكويتية.
وختم الشيخ سلمان الحمود الصباح تصريحه بتقديم خالص العزاء للاسرة الثقافية والاعلامية في الكويت والى الفرق الشعبية الذي كان احد اعمدتها واسرة السعيد الكريمة واهالي الجهراء وانا لله وانا اليه راجعون .
Happy Wheels