انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة ال 18

02 أغسطس, 2016

انطلاق فعاليات المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة ال 18

وزير الاعلام: نحرص على تطوير الجانب الثقافي لدى الأطفال والناشئة
العسعوسي: المهرجان تحول الى عيد ثقافي تمتزج في أنشطته المعرفة بالترفيه

 

 

برعاية وحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود الصباح انطلقت أمس فعاليات المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة ال18 الذي تنظمه الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ليجدد لقاءه السنوي بالجمهور المترقب للموسم الصيفي الواعد بأطياف متنوعة من الفن والثقافة والمتعة والمرح.
وفي تصريح للصحافيين على هامش حفل افتتاح المهرجان على مسرح عبدالحسين عبدالرضا أكد الشيخ سلمان الحمود على أن الدولة تحرص من خلال هذا المهرجان على تطوير الجانب الثقافي وخاصة فيما يتعلق بالأطفال والناشئة.
وبين ان هناك الكثير من الامور الاساسية لغرس ثقافة الايجابية ولابد ان تبدأ الدولة مبكرة من خلال مثل هذه الانشطة الثقافية التي تصقل المعرفة والابداع لدى الطفل وايضا تشمل نوع من الترفيه والمتعة لترفع من قدراته.
واكد على اهتمام المجلس الوطني بثقافة الطفل أمر اساسي لنجاح استراتيجيته في تطوير البعد الثقافي في خدمة الوطن وترسيخ الهوية الوطنية .
واشار الى تنوع انشطة هذا المهرجان الذي يستمر اكثر من شهر ويتضمن انشطة ثقافية وفنية تحظى باهتمام الطفل وتأتي في فترة الصيف لاستثمار طاقات الاطفال والناشئة في برامج مفيدة تدعمهم وتنفعهم.
واشاد بجهود المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومنظمي المهرجان معربا عن امله بان يحقق المهرجان اهدافه في تطوير الجانب الثقافي خاصة وان الكويت مقدمة على افتتاح مراكز ثقافية عالمية بدعم من صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

 


من جانبه قال الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالانابة محمد العسعوسي في كلمته خلال حفل الافتتاح ان هذا المهرجان ليس مجرد مهرجان عابير او مناسبة هامشية بل حدث ثقافي عميق الدلالة وشديد الاثر ونما وترعرع في التربة الثقافية للكويت ومستمر لينشر الوعي والفن بين الاطفال والناشئة .
واكد ان هذا الجيل الطامح الذي سيقود الوطن في المستقبل ويحمل راية التحدي في عالم يموج بالصراع والتنافس بين الشعوب والدول يجب ان يحصل من وطنه الكويت على نصيبه من الثقافة بطيفها الواسع مثلما يحصل على المقومات الرئيسية لحياته وبقائه.
وبين ان الثقافة ضرورية لكل شرائح المجتمع ومن هنا دأبت الكويت منذ وقت مبكر على اعداد البيئة الثقافية المناسبة لتأهيل ابنائها الصغار عقليا ووجدانيا وروحيا كي يحملوا راية البلاد وقيادة مستقبلها.
واشار الى ان الدورة الحالية من مهرجان الاطفال والناشئة تأتي في ذروة الاحتفال باختيار الكويت عاصمة للثقافة الاسلامية لعام 2016 وهو ما يجسد المكانة الرفيعة للكويت وجهودها المبذولة لتعزيز الثقافة الاسلامية العريقة والمتسامحة والوسطية في مواجهة التطرف والصدام واقصاء الاخر.
وعن فعاليات المهرجان السنوي قال انها تتوزع على مدى 33 يوما قد تحول الى عيد ثقافي للأطفال والناشئة تمتزج في انشطته المعرفة بالترفيه وتتجاور خلاله الحكمة مع المتعة كما يظهر الفكر الى جانب الفن والابداع .
واكد ان المجلس حرص على غزارة الانشطة وثرائها وتنوعها كي تكون جديرة بتحقيق رسالتها في ربط الاطفال بتراثهم العريق وتعميق انتمائهم لوطنهم.
واشاد العسعوسي بجهود وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود الصباح ودعمه الكبير للثقافة والعمل على تطويرها من اجل ابراز دور الكويت الريادي والثقافي والحضاري وسط عالمها العربي والاسلامي.
وقد بدأت اليوم اول فعاليات المهرجان خلال افتتاحه من خلال عرض مسرحي روسي عن قصة ( سندريلا ) التي تحاول ان تجسد الامل في المستقبل وانتظار الخير بعد العذاب والامل في حياة افضل وهذه الفتاة التي امنت بأن تتزوج الامير وتعيش في قصر جميل منذ صغرها الى ان وصلت الى مرادها وتحققت كل امنياتها بعد صبرها الطويل وعملها الشاق.

 

Happy Wheels