اختتام مهرجان القرين ال20 بأمسية غنائية للفنانة جاهدة وهبة

30 يناير, 2014
اختتمت  أعمال وأنشطة مهرجان القرين الثقافي في دورته ال20 على صوت الفنانة العالمية اللبنانية جاهدة وهبة في أمسية طربية غنت فيها من كلمات وألحان كبار شعراء العالم وموسيقييه.
وكان الجمهور الذي ملأ أركان مسرح الدسمة على موعد مع مختارات ووصلات غنائية راقية للفنانة جاهدة التي جالت العالم العربي والغربي بصوتها وتمثيلها واخراجها المسرحي منها أعمال لحنتها من كلمات شعراء كبار مثل محمود درويش وطلال حيدر وجبران والدكتورة الشيخة سعاد الصباح وباقة من الأعمال الغنائية لمطربين مثل وديع الصافي وأسمهان ومحمد عبدالوهاب.
ونقل المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في العدد الأخير من نشرته اليومية لمهرجان القرين الثقافي تصريحا للفنانة وهبة أشادت فيه بمهرجان القرين "الذي اثبت عبر السنين مكانته بالمشهد الفني عبر العالم العربي من خلال استقطابه لنشاطات نخبة من الفنانين من مختلف البلدان".
واوضحت وهبة ان المهرجان يقدم للجمهور والمجتمع الكويتي على مدار حوالي ثلاثة أسابيع فعاليات وأنشطة ثقافية متنوعة ومتميزة غطت جميع مجالات الابداع الانساني وفنونه ويعتبر مساهمة رائعة في رقي وتنمية المجتمع فكريا وثقافيا.
وقالت "لمست من خلال مهرجان القرين الثقافي الذي شاركت فيه عدة مرات تفردا وتميزا من ناحية التنظيم ومتابعة الأمور سواء كانت لوجستية او ادارية او اعلامية واحيي القائمين عليه لأنه يعطي مساحة لكل فنان للانطلاق والشهرة وانها فرصة ليتعرف على الجمهور الكويتي العريض كونه نافذة منفتحة وجميلة ومشرقة على الفن".
وبهذه الأمسية يختتم مهرجان القرين الثقافي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتعاون مع العديد من الجهات الأهلية والمدنية دورته هذا العام بعد ان احتضن عشرات الفعاليات صباحا ومساء حول المسرح والشعر والموسيقى والفكر والأدب والفنون التشكيلية.
وشارك في هذه الاعمال جموع من المثقفين والفنانين من الكويت والدول العربية والغربية وملأت أخبارها صفحات الصحف المحلية وقدمت وجبات خفيفة ودسمة للجمهور والمجتمع الكويتي.
Happy Wheels