Happy Wheels

إبداعات نسائية

مجموعة قصصية

العدد: 409

ترجمة:  صفوان عمر الشلبي
مراجعة:  محمد حقي صوتشين
$1.00

تقدم سلسلة إبداعات عالمية في هذا العدد مختارات قصصيـة لمبدعات تركيـات مع تعريف موجز يتضمن النشاط الأدبي والاجتماعي لكل كاتبه.

إن تخصيص هذا العدد للكاتبـــات فقط ليس من باب التصنيف الجنسي، بل للتأكيد على أن موهبة الكتابة ليست حكرًا على الرجل وأن هذه الموهبة لا تعرف التمييز بين الرجل والمرأة ، فالأدب خلاصة تجربة إنسانيـــة لا تخص الذكر دون الأنثى ولا الأنثى دون الذكر. 

تندرج كاتبـــات هذه المجموعة القصصية ضمن رواد الحركة الأدبية المحدثة تحت تأثير الحضارة الغربية خلال العصر الجمهوري: أكثر مراحل الادب التركي أهمية. والتي هي ردة فعل ضد سطحية الأدباء القوميين والبعيدين عن الواقعية خلال المراحل الأدبية السابقة. وتمثل قصصهن إطلالة على واقع المجتمع التركي المعاصر، باعتبار أن القصة ديوان للحياة ونبضها. وبعد أن أصبحت المرأة شريكة للرجل وفاعلة في كل المجالات، فقد استطاعت إثبات نفسها في الوسط الأدبي أيضًا بهويتها الخاصة. كما شاركته بالحديث عن تأثير العملية السياسية على شخصية الفرد وصراعه الداخلي والنفسي وعن مشكلات المرأة بشكل عام والعاملة بشكل خاص. وعن التأثيرات النفسية على الطفل من خلال التحول الاجتماعي. بل وصلت إلى مستوى تفوقت فيه على الكاتب الرجل، وذلك بفضل مساهمتها الكبيرة في سبر أغوار ما كان للرجل أن يكتشفها. فنالت جوائز أدبية مرموقة محلية وعالمية.  

مواصفات المنتجات
تاريخ النشر اكتوبر 2015
Happy Wheels