آكلو اللوتس

تأليف:  تاتيانا سولي
€0.90

في الجزء الأول من رواية «آكلو اللوتس» للكاتبة تاتيانا سولي، تلتقي بطلتنا هيلين الشغوفة بزميلها سام دارو الصحافي الشهير المخضرم، وتقع في حبه ليصبح عشيقها ومعلمها في آن واحد، فيحاولان معاً حل لغز الحرب، تلك التي تدفع بالكثير من الرجال للمخاطرة بكل شيء، ثم تلتقي عن طريقه بمساعده لين الفيتنامي، فيعملان معاً ويقعان في الحب لاحقاً بعد موت سام دارو.

بطلة الرواية الصحافية التي تريد تصوير القصة الأهم في حياتها وعيشها، أرادت أن تعرف النهاية وتعيشها وتبتدعها وتكتبها بنفسها، فبقيت حتى آخر لحظة بعد خلو الشوارع التي أصبحت مشوهة بالغياب.

قصة طموح وشغف وحب تقع تحت امتحان ظروف الحرب القاسية.

 تجعلنا الكاتبة نتساءل:

ما الذي جعل شابة جميلة في مقتبل العمر مثل هيلين تترك وطنها كاليفورنيا وتذهب إلى فيتنام؟

ما الذي جعلها تدخل عالم الرجال وتخوض حروبهم عندما لم يصدِّق أحد أنها قادرة على فعل ذلك؟

ما الذي شدّها إلى فيتنام حتى عجزت عن العودة إلى وطنها؟

هل كان الحب العاصف؟

هل كانت الحرب؟

ما السر؟

 

 

 

مواصفات المنتجات
تاريخ النشر فبراير 2017
رقم الاصدار 417
العملاء الذين اشتروا هذا الصنف اشتروا أيضا

مستقبل العقل العدد 447

هذا الكتاب يعالج مؤلف أكثر الكتب مبيعاً بحسب صحيفة النيويورك تايمز، و«فيزياء المستحيل» و«فيزياء المستقبل» و«الفضاء الفائق»، الموضوع الأكثر اثارة وتعقيداً في الكون الذي نعرفه: العقل البشري. لأول مرة في التاريخ يتم إظهار أسرار العقل الحي بواسطة عدد من المسوحات الدماغية عالية التقنية التي صممت من قبل فيزيائيين. وما كان يعد سابقاً في مضمار الخيال العلمي أصبح الآن واقعاً مدهشاً. لم يعد تسجيل الذكريات والتخاطر عن بعد وتصوير الأحلام والتحكم بالعقل والأفاتار والتحريك بالدماغ أموراً ممكنة فقط، بل إنها تتحقق عملياً. يقدم لنا «مستقبل العقل» نظرة موثقة ومحفزة على البحوث المذهلة التي تجري في أرقى المختبرات في العالم – وقد بني هذا كله على أحدث التطورات في علم الأعصاب والفيزياء. ربما سيكون لدينا يوماً ما «حبة ذكية» يمكنها أن تزيد من قدراتنا الإدراكية، وربما سنستطيع تحميل مخزون عقولنا على حاسوب عصبوناً فعصبوناً، وإرسال أفكارنا وعواطفنا حول العالم على «شبكة دماغية»، والتحكم بالحواسب والروبوتات بواسطة عقولنا وتوسيع حدود بقائنا وربما حتى إرسال وعينا ومعارفنا عبر الكون. يأخذنا الدكتور كاكو برحلة كبيرة مدهشة لما قد يمتلكه المستقبل، معطياً إيانا ليس إحساساً قوياً بكيفية عمل العقل فقط، لكن بالكيفية التي تغير فيها هذه التقانات حياتنا العادية أيضاً. وحتى إنه يعرض طريقة جديدة تماماً للتفكير بــ«الوعي» ويطبقها لتقديم فهم جديد للمرض العقلي والذكاء الصنعي والوعي الخارجي. بفهم الدكتور كاكو العميق للعلم الحديث، ونظرته الثاقبة للتطورات في المستقبل، يأخذنا كتاب «مستقبل العقل» في رحلة علمية مدهشة – إنه استكشاف استثنائي مثير لحدود علم أعصاب الدماغ.   نبذة عن المؤلف ميشيو كاكو Michio Kako، أمريكي من أصل ياباني، ولد في كاليفورنيا في الولايات المتحدة عام 1947. أستاذ الفيزياء النظرية في كلية سيتي وجامعة سيتي في نيويورك. وهو المؤسس المشارك لنظرية «الأوتار الفائقة»، ومؤلف العديد من الكتب العلمية المشهورة بما فيها «الفضاء المفرط»، «ما بعد آينشتاين»، «فيزياء المستحيل»، «فيزياء المستقبل»، «عوالم متوازية»، «كون آينشتاين»، «رؤى مستقبلية»، وهذا الكتاب، «مستقبل العقل». وهو المضيف للعديد من البرامح التلفزيونية والإذاعية العلمية. المترجم في سطور د.سعد الدين خرفان • مواليد حمص – سورية العام 1946. • حصل على شهادة البكالوريوس شرف في الهندسة الكيميائية من جامعة ليدز في بريطانيا العام 1969. • حصل على شهادة الماجستير في البتروكيمياء من جامعة مانشستر في بريطانيا العام 1970. • حاز شهادة الدكتوراه في هندسة المفاعلات من جامعة نيوكاستل في بريطانيا العام 1976. • أستاذ زائر في قسم الهندسة الكيميائية والبيولوجية في جامعة ألاباما في الولايات المتحدة الأمريكية. • أستاذ الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة الكيميائية والبترولية في حمص – سورية منذ العام 1988. • أشرف على العديد من دراسات الماجستير والدكتوراه. • له أكثر من خمسين بحثاً منشوراً في مجال الهندسة الكيميائية والبيئة والطاقة. • ترجم لعالم المعرفة «رؤى مستقبلية»، «وجه غايا المتلاشي»، «فيزياء المستحيل»، «تغير المناخ والجغرافيا الجديدة للعنف»، «الفن الضائع» في جزئين. • من كتبه المترجمة «من أجل البقاء أحياء»، «الله والعقل والكون»، «الجائزة الكونية الكبرى»، «البوذية». • من مؤلفاته «تغير المناخ ومستقبل الطاقة»، «الهندسة الكيميائية» في أربع أجزاء، «الحاسب الالكتروني»، «الإدارة الصناعية»، «عمليات مشتركة وأجهزة» في جزئين.
€0.90

عالم الفكر العدد 171

الموضوعات: تسريد الذات بين الرواية والمرجع والمتخيل التجريب في المتخيل السردي الرواية العربية ..من تأسيس الهوية الى رهانات الحداثة سيميائية الشخصيات في روايات سيرك عمار لسعيد علوش الجمالي والتربوي في رواية عيوشة لمحمد عز الدين التارزي تداولية المسرح بين النظرية والتطبيق ابن الهيثم الرائد البعيد للفكر المركب الاخطاء العلمية ثنائية الاعاقة والتقدم العلمي ( اينشتاين نموذجا) الحرية الاكاديمية لدى اعضاء هيئة التدريس في الجامعات العربية وعلاقتها بالقيمة العلمية المضافة واستشراف المستقبل التكنولوجي الكتاب: أ. عبدالله شطاح د. مصطفى بيومي عبدالسلام أ‌. خليفة غيلوفي أ. الحسين اوعسيري د. المعتمد الخراز د. عمر الرويضي د. جلال الدريدي سائر بصمة جي د. احمد صادق عبدالمجيد
€0.90